|   اخر تحديث :

«

»

طباعة خبر

  0 7131  

ينبع النخل … الحدرة تعيد ذكريات الاجداد بقوافل الابل





ينبع: زيد العرفي
عاش اهالي ينبع يوم امس يوما من التاريخ الذي ظنوا انه لن يعود ويرو حياة آبائهم واجدادهم، لكنه عاد  بعد ان  نفذت اللجنة المنظمة لمراثون سابك التراثي برنامج الحدرة وهي مجموعة من الجمال تحمل الزاد والمؤونه من ينبع النخل لينبع البحر قاطعين خمسين كيلوا على ظهر ا الجمال دابة الاجداد.
اختتمت فعاليات ماراثون سابك التراثي التسنيدة والحدرة يوم امس بختمام مسك في كل شيء ،حيث كرم محافظ ينبع المهندس مساعد بن يحيى السليم الفائزين في الماراثون بالجائزة الكبرى وهي سيارة كانت من نصيب علي سعيد الشهراني الذي حقق المركز الاول بينماء جاء في المركز الثاني عثمان محمد وحل لثالثا عبدالرحمن عبدالله.
مدير اعلى الاتصال والاعلام بسابك محمد الذهبي قال ان ما شاهدناه من انطباعات في عيون المشاركين والجماهير يكفينا لنستشعر اهمية ماتحقق ونعد بالمزيد في جميع المناسبات فينبع تستحق اكثر .
وجدد امين مجلس التنمية السياحية سامر العنيني مدير مكتب هيئة السياحة بمحافظة ينبع،جدد عزمهم  المضي قدما في كل ما من شأنه تنشيط السياحة بمحافظة ينبع واحياء تراث الاباء والاجداد لتعريف الاجيال الجديدة وضيوف المحافظة بهذا الارث الانساني المهم مشيرا الى رصدهم لكل ماتم في هذه الفعالية للتقييم والتقويم وتقديم الافضل لاهالي ينبع وزوارها.
ونجحت اللجنة المنظمة في تنظيم ختام تراثي بامتياز تمثل في قوافل الابل والخيل التي كانت احد مهالم حفل الختام بالاضافة للجلسة العربية التي حلت مكان الكراسي والكنب المعتادة في ختام الحفل.، وشهد الحفل تكريم رجال الامن بالبلدية والدوريات الامنية نظير جهودهم في الحد من مشاكل اصحاب الدبابات، كما تم تكريم الجهات المشاركة والمساندة في تنظيم الفعالية


وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://yanbutoday.com/archives/441670