|   اخر تحديث :

«

»

طباعة خبر

  0 303  

بطولة الأداء الحر للدراجات النارية





صحيفة ينبع اليوم – محمد سالم العرفي –

مؤتمر صحفي يدشن انطلاقة أول حدث للدراجات النارية بجدة .
تشهد فعاليات بطولة الأداء الحر للدراجات النارية لعام 2017م الحدث الأول من نوعه بالمملكة بمشاركة محلية ودولية، أكثر من 12فعالية اجتماعية وثقافية وفنية ورياضية تدعمها الهيئة العامة للترفيه وبإشراف من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية رغبة في توفير برامج تناسب جميع الرغبات والتطلعات لمتخلف الفئات العمرية وتحقيق هدف وطني وإقليمي لاحتضان حدث تنافسي على مستوى احترافي يقام في الفترة الحالية من 6 حتى 8 أبريل بمدينة جدة .
وتضمن اللقاء الخاص للبطولة خلال مؤتمر صحفي عقد في الغرفة التجارية الصناعية بجدة أمس الأحد، عرضاً تفصيلياً لأهم محاور الفعالية، والتي تشمل الأنشطة الرياضية والعائلية والفعاليات المختلفة الموجهة للأطفال والأسر، وفنون الكوميديا والمأكولات، إلى جانب منافسات الدراجات النارية.
و ذكر حسن دحلان أمين عام غرفة جدة، أن عروس البحر تشهد هذه الايام زخما عاليا في افتتاح الفعاليات والمهرجانات التي تخص العوائل والشباب، وأضاف ” نرى اليوم تدشين أول فعالية تقام في السعودية ضمن بطولة الأداء الحر للدراجات النارية والذي تنظمه شركة عبد الله فيلالي مع شركة ركائز البركة”.
وإشار إلى الاجتماع مع هيئة الترفيه مؤخرا، والتي بدورها قدمت دعمها الكامل لأي فعالية تحقق الترفية للمدينة، عدا عن دعم الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة والأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، لمثل هذه الفعاليات.
ولفت إلى وجود أكثر من 1000 فعالية ما بين متوسطة وصغيرة وكبيرة تعيشها مدينة جدة خلال العام، مما يحقق عدد زيارات أكبر ومكاسب كثيرة يحتاجها أفراد المجتمع.
فيما أوضح عبدالله فيلالي رئيس مجلس إدارة شركة عبدالله فيلالي، أن البطولة التي تقام لأول مرة في السعودية، تتواءم مع رؤية المملكة 2030 بدعم من هيئة الترفيه، وتابع ” نسعى لخلق أجواء مختلفة خلال بطولة الأداء الحر للدراجات النارية، مع تسليط الضوء عليها باعتبارها بطولة مستقلة بالتعاون مع مركز تيك أوف”.
وأكد توافد اعداد كبيرة من الشباب لمثل تلك الرياضات خاصة بطولة الدراجات النارية المعدلة، مبينا وجود لجنة تحكيم من اسبانيا وفرنسا ودول الخليج، وعروض مصاحبة مثل الأداء الحر للبطل سلطان الجمالي وسكاي دبي، بالإضافة الى المهرجان المصاحب من أماكن لترفيه الأطفال وأبطال مسلسل حارة الشيخ .

وأكد الداعم الرئيسي لبطولة الأداء الحر الدكتور هاني عبد الحميد مرشد الراعي الرئيسي لركائز البركة أن سباق الأداء الحر للدرجات النارية جدة 2017 مليء بالإثارة على أعلى مستوى من قبل لجنة تحكيم دولية من بينهم بطل أوروبا جوليان يلش من فرنسا، وخليل القديسي من المغرب، فضلا عن أعضاء محليين من ضمنهم هتان العبادي و هو أحد الأسماء السعودية المعروفة في عالم السيارات .
وبين مرشد أن الفعالية تستضيف عدداً من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي ، الذين يقدمون الحدث لمتابعيهم، ونجوم مسلسل حارة الشيخ ونجوم قروشة، داعياً جميع الزوار والإعلاميين والمهتمين إلى استخدام الوسم (الهاشتاق) #جوك_معانا_غير لنشر الأخبار، والتعليقات، والصور الخاصة بالفعالية .
وأبان مرشد بأن برنامج المهرجان غني بالأنشطة المتنوعة، حيث تقدم عدة عروض للمواهب وألواح التزلج الحر ومهارات كرة القدم وألعاب الأطفال والفنون القتالية وعروض الراب.
وأشار إلى أن فعاليات حلبة البطولة ستكون مقدمة للأداء الحر أمام الحكام، إلى جانب عروض طائرات بالتحكم عن بعد وعروض للدراجات النارية المعدلة، وأخرى لترويض الأسود، موضحاً أن تذاكر الفعالية خصصت بأسعار مناسبة لتكون في متناول أكبر عدد ممكن من المواطنين والمقيمين .
أمام ذلك، كشف مدير المركز الإعلامي للبطولة بسام فتيني، تخصيص كادر من الإعلاميين المحترفين، لمتابعة مجريات الفعالية، وتغطية أحداثها بكافة الوسائل الإعلامية، التلفزيونية منها، والإذاعية، والإلكترونية، مؤكداً أنها توفر تغطية يومية في ظل توقعات بإقبال كبير على البطولة من الزوار والشغوفين بمثل هذه الأنشطة العائلية الترفيهية والشبابية.


جدول الفعاليات
الخميس، 6 ابريل
الجمعة – 7 ابريل
السبت – 8 ابريل
3 م : فتح الأبواب
مهرجان المرح + مسرح المهرجان
الافتتاح بحضور الجهات المعنية وافتتاح العرض الأول
العرض الأول
4 م — 6 م : مسرح الأطفال ” بتفعيل ناظر ظفر نجم عرب آيدول + جلسة نجوم مسلسل حارة الشيخ باستضافة عبدالرحمن اليماني
نجوم اليوم الأول : الفنان محمد بخش ، الفنان مراد محمد الفنان معاذ يونس الفنان فيصل بخش
العرض الثاني 8 م — 10 م : جولة سباق الأداء الحر + عروض مثيرة + مسرح المواهب بتفعيل ناظر ظفر(ساعتين)
11م : غلق الأبواب .
3 م : فتح الأبواب
سباق الأداء الحر + عروض مثيرة
العرض الثالث 4 م — 6 م : جولة سباق الأداء الحر + عروض مثيرة (ساعتين)
العرض الرابع 8 م — 10 م : جولة سباق الأداء الحر + عروض مثيرة (ساعتين)
11م : غلق الأبواب

3 م : فتح الأبواب

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://yanbutoday.com/archives/441382