|   اخر تحديث :

«

»

طباعة خبر

  0 2116  

هيئة السياحة بينبع تطرح لسابك افكار تطوير “التسنيدة “





ينبع: هند محمد الجهني
تبذل هيئة السياحة والتراث الوطني بمحافظة ينبع جهودا حثيثة مع شركة سابك من اجل تنظيم فعالية “التسنيدة” ماراثون سابك للمشي والذي سينطلق في الخامس والعشرين من شهر رجب الجاري, بعدد من الفعاليات المتنوعة لنشر ثقافة المشي والمحافظة على الموروث .
وطرح مدير هيئة السياحة بينبع سامر العنيني العديد من الافكار والفقرات الجديدة التي سيتم استحداثها في نسخة هذا العام للتسنيدة ،وأوضح العنيني خلال اجتماعه بشركة سابك مؤخرا ان التسنيدة لهذا العام ستكون أكثر توسعا من العام الماضي بدلا من اقتصارها على المشي ماراثون وتنفيذها بيوم واحد.
وكشف العنيني عن استحداث ماراثون التاريخية وهو مخصص لطلاب المرحلة الابتدائية ينفذ داخل المحافظة من كورنيش ينبع الشمالي حتى المنطقة التاريخية و ماراثون للصغار يهدف لغرس أهمية المشي والرياضة في نفوسهم. وأشار الى ادراج عدد من المحاضرات التوعوية عن رياضة المشي وفوائدها للصحة والتي يستهدف بها طلاب المرحلة الثانوية وسوف يحتضنها مسرح التعليم ويحاضر بها عدد من الاطباء والاكاديميين والمهتمين برياضة المشي .
وألمح العنيني الى اهمية نشر تراث ينبع وتعريف الاجانب بما تذخر به محافظة ينبع من إرث تاريخي وتراث فريد وذلك من خلال تنظيم رحلة سفاري للعائلات الاجنبية التي تعمل بالهيئة الملكية حيث تم اضافة ” سفاري القرى ” والذي خصص هذا العام للوفود الاجنبية لزيارة قرى ينبع النخل الشهيرة والتاريخية التي تحتفظ بجزء كبير من التاريخ الاسلامي وانطلاق الدعوة المحمدية, وذلك بقصد تعريفهم بينبع النخل وتراثها حيث سيتم تنظيم يوم متميز يتنقلون فيه بين الاسواق الشعبية وعيون ينبع النخل.
وتابع ان من بين الافكار الجديدة ايضا في هذا العام الحدرة والتي كانت تتم عادة على الهجن سيرا من ينبع النخل لينبع التاريخية لإضافة بعد ترويجي وتراثي للفعالية .
وتخلل اللقاء الذي جمع هيئة السياحة بينبع مع ممثلي شركة سابك الكثير من النقاشات والمشاورات حول الفعاليات وطريقة تنفيذها وذلك لتنفيذها بالشكل اللائق لتتحقق منه الفوائد المرجوة.
يذكر ان فعالية التسنيدة تقام كل عام وتقتصر على فعالية مارثون المشي فقط الى جانب بعض المشاركات بمخيم التكريم بينبع النخل الا انه من المنتظر هذا العام ان يكون اكثر توسعا وتنظيما من سابقه.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://yanbutoday.com/archives/441347