|   اخر تحديث :

«

»

طباعة خبر

  0 2574  

أرامكو .تنفذ برنامجا لطلاب المرحلة الثانوية بتعليم ينبع





ينبع ـ عمار الاحمدي

نفذت شركة أرامكو السعودية بالتعاون مع قسم التوجيه والإرشاد بتعليم ينبع، اليوم الاثنين اللقاء التعريفي ببرامج التدريب والتطوير المنتهية بالتوظيف لطلاب المرحلة الثانوية بالمحافظة والمنعقد بثانوية الملك عبدالله .. وذلك بحضور مدير التوجيه والإرشاد بالإدارة محمد بن جمعة الذبياني أكثر من 800 طالب من طلاب الصف الثالث ثانوي من مدارس المحافظة وعدد من مرشدي طلاب المدارس .. ويهدف اللقاء إلى التعريف بالشركة وعرض الفرص الوظيفية والبرامج التدريبية التي تنفذها الشركة ، والفرص الوظيفية التي يحتاجها سوق العمل، والتي تتوافق مع متطلبات الخطة التنموية والاستراتيجية للدولة.

وانطلقت فعاليات البرنامج بعرض متكامل من فريق أرامكو عن البرامج والمجالات والمميزات وطرق التقديم والالتحاق بها، بدأها ماجد علام بنبذة عن البرامج الي تقدمها ارامكو .. مبينًا أن أرامكو السعودية توفر للسعوديين غير الموظفين لديها العديد من البرامج التدريبية وذلك لجذب المتفوقين إليها. وتشمل هذه البرامج برنامج المتدربين المتدرجين وبرنامج الشهادة الجامعية.

كما قدم يعقوب الدوسري عرضا عن برنامج الابتعاث الخارجي لغير الموظفين موضحًا أن البرنامج مختار بعناية لخريجي وخريجات المرحلة الثانوية من السعوديين. ويعتبر أحد المصادر الأساسية لشغل كثير من الوظائف المهنية والتقنية في الشركة. و ذكر أن أرامكو السعودية تستقطب في كل عام المتميزين من خريجي وخريجات المرحلة الثانوية من القسم العلمي لابتعاثهم للحصول على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات التي تحتاجها الشركة بعد استيفائهم لمتطلبات القبول.

وأبان محمد الدوسري للطلاب ما يعنيه برنامج التدرج الوظيفي لمتخرجي الثانوية وأنه مخصص للحصول على المهارات المطلوبة لأداء وظائف التشغيل والصيانة والوظائف الإدارية والكتابية لخريجي الكليات التقنية والصناعية والاتصالات السلكية واللاسلكية وخريجي كلية المجتمع والكليات المهنية ومعاهد الإدارة..

وحكى ياسر صبّاح تجربته في برنامج التدرج الوظيفي ، وفي ختام البرنامج كشف علي الغامدي من ادارة التوظيف عن مواعيد التقديم في برنامج الابتعاث من خلال المتابعة الدائمة لموقع الشركة باستمرار لأن المواعيد تتغير باستمرار وذلك من خلال الرابط  www.aramco.com

.

وأكد مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي أن “تعليم ينبع يضع ضمن استراتيجية عملها ضرورة تنظيم فعاليات متميزة، من بينها (الإرشاد التعليمي والمهني)؛ ليتم من خلالها منح الطلاب الفرص الكاملة للالتقاء مع الجامعات والشركات ، ليستعرضوا أمامهم بوضوح كل المسارات والفرص التعليمية والوظيفية التي يمكنهم الإبداع فيها خلال مستقبلهم المهني والعملي”.

ودعا العقيبي الطلاب إلى الاستفادة من مختلف الفعاليات المتنوّعة التي يقدمها الإرشاد التعليمي والمهني، التي من بينها الورش المهنية وجلسات العمل المتخصصة، والندوات المفتوحة، إضافة للمحاضرات التي يقدمها نخبة من المتخصصين، بما يضمن الاستفادة القصوى منها، وبما يحقق المصلحة العليا للوطن والمواطن على حد سواء.

من جانبه قال : رئيس قسم التوجيه والإرشاد ” إن هذ اللقاء يتوافق مع متطلبات الخطة التنموية والاستراتيجية للدولة في تبصير أبناء الوطن في المجالات المهنية التي تحقق لنا نهضة تنموية شاملة في تحديد المسار الوظيفي المناسب لأبناء الوطن  نحو صناعة أجيال وطنية متفوقة وفاعلة في القطاع التقني والمهني  “.

 وأضاف ” إن قسم التوجيه والارشاد يسعى ضمن خطته الى  تنظيم فعاليات متميزة، من ضمنها (الإرشاد التعليمي والمهني) حسب توجيهات مدير التعليم الدكتور محمد العقيبي  ليتم من خلالها منح الطلاب الفرص الكاملة للالتقاء مع الجامعات والشركات، ليستعرضوا أمامهم بوضوح كل المسارات والفرص التعليمية والوظيفية التي يمكنهم الإبداع فيها خلال مستقبلهم المهني والعملي “.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://yanbutoday.com/archives/441241