|   اخر تحديث :

«

»

طباعة خبر

  0 2284  

الملك سلمان يفتتح مدينة رأس الخير الصناعية الأسبوع المقبل





ينبع : مدينة رأس الخير الصناعية:
صرح خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، أن سمو الملك السلمان بن عبدالعزيز، سيفتتح مدينة “رأس خير” الصناعية خلال الأسبوع المقبل.
جاء ذلك أثناء المؤتمر العربي الدولي الـ 14 للثروة المعدنية، والمنعقد في المملكة السعودية العام الجاري خلال الفترة الممتدة بين 22-24 نوفمبر تشرين الثاني الحالي بمدينة جدة.
ويأتي المؤتمر تحت شعار “الثروات المعدنية العربية – موارد استراتيجية وفرص استثمارية واعدة”، والذي تعقده المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية.
وتعتبر مدينة رأس الخيمة ثالث المدن الصناعية تحت إدارة “الهيئة الملكية للجبيل وينبع”، حيث صدر قرار مجلس الوزراء خلال عام 1430هـ، بتكليف الهيئة الملكية للجبيل وينبع بإدارة مدينة “رأس الخير” الصناعية، وتوفير الخدمات لصناعات التعدين وغيرها من الصناعات على نهج مدينتي ينبع والجبيل الصناعيتين.
وتصل مساحة مدينة “رأس الخيمة” الصناعية بحوالي 90 كيلومتراً مربعاً، إلى الشمال من مدينة الجبيل الصناعية بنحو 60 كيلومتر على ساحل الخليج العربي، وتشمل المدينة بعض مصانع الفوسفات والألومنيوم والمرافق الهامة لأعمال الإنتاج الأساسية اللازمة.
ويتوقع أن تشمل مدينة “رأس الخيمة” أضخم المجمعات الصناعية التعدينية المتكاملة حول العالم وكافة المرافق الأساسية المتعلقة بتلك الصناعات، ما يمكن السعودية من تصدير المنتجات التعدينية إلى الأسواق المحلية والدولية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://yanbutoday.com/archives/440966