|   اخر تحديث :

«

»

طباعة خبر

  0 5474  

تعليم ينبع يدرب 693 طالبة لـ (إبداع 2017) في 22 مدرسة





 ينبع ـ اماني الحربي
نفذ قسم الموهوبات بتعليم ينبع لقاءات تعريفية لمسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “2017” لـ(٢٢) مدرسة في المرحلتين المتوسطة والثانوية في المحافظة ، واستهدفت ٦٩٣ طالبة للتعريف بالأولمبياد والخطوات التي يسعى لها المشروع وتطبيقها عملياً ، وشرح آلية تسجيل الطالبات في المسابقة من خلال بوابة موهبة ..
وذكرت رئيسة قسم الموهوبات غادة الحويطي أن اللقاءات التعريفية تكشف للطالبات عن ماهو الإبداع و كيفية تطوير مهاراتهن وإبداعاتهن في الابتكار العلمي الإبداعي لديهن .. و يعقب هذه اللقاءات عقد ورش عمل تدريبية وبرامج تدريبية تستهدف الطالبات المشاركات.
وأوضحت منسقة الأولمبياد وفية الصبحي أن نهدف من خلال اللقاءات التعريفية إلى إعادة صياغة اهتمامات الطالبات في ميادين التعلم والمعرفة وتوفير البيئة التنافسية التي تشبع اهتمام شريحة مهمة من بنات الوطن الموهوبات كذلك تنمية روح الإبداع لدى ناشئة وطالبات المملكة في المجالات العلمية والتقنية والكشف عن المواهب وتطويرها عن طريق التنافس الشريف ؛حتى يتحقق التمثيل المشرف للمملكة في المحافل الدولية بمشاركات متميزة
وأضافت أن مسار البحث العلمي يركز على مراحل البحث ويهتم بالناتج المنطقي من الدراسات والإحصاءات وفق تسلسل علمي مقنع ومفهوم يتوصل إليه بعد إجراء عدة تجارب للوصول لإثبات أو نفي الفرضية .. يكون له مخرج مادي كجهاز أو أداة أو آلة تسهم في إثبات أو نفي الفرضية .. مبينة أن مسار الابتكار .. يركز على المنتج العلمي سواءً أكان نظرية علمية أو برهاناً رياضياً أو برنامجاً حاسوبياً أو جهازاً بشرط أن تتوفر فيه مواصفات العمل الإبداعي .
يذكر أن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» بالشراكة مع وزارة التعليم قد أعلنت عن فتح باب التسجيل في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع 2017م»، عبر موقع أولمبياد إبداع www.ibda.org.sa .
ويستمر التسجيل حتى يوم 11 صفر 1438هـ للسعوديين، فيما سيبدأ تسجيل غير السعوديين بتاريخ 30 محرم 1438هـ ، وينتهي في 11 صفر 1438هـ .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://yanbutoday.com/archives/440924