|   اخر تحديث :

«

»

طباعة خبر

  82 8758  

مدرسة الحبقة والمسافات لا تعيق الإبداعات





كتبت _ فاطمة صالح باهميم

المسافات لا تعيق الإبداعات

مدرسة الحبقة تحول المكتبة لنادي ثقافي

 مدارس القرى حكايات ممزوجة بفرحة التوظيف وبألم الطريق ،فليس أمام المعلمة التي انتظرت الوظيفة طويلا سوى الموافقة على صعود الجبال واكتشاف ربوع بلادها .

 وتنعكس روح المعلمة ’وعمق فهمها للعمل ، على الأمانة التي حملتها بقناعة ورضا  ، وهناك الكثير من المعلمات المتميزات على الرغم من مشقة الرحلة إلى الدوام ، إلا أنها وجدت أن الطالبة هي العميل الذي يجب  أن ترضيه .

ومدرسة الحبقة هي إحدى المدارس التابعة لمحافظة الليث ، والتي تبعد عن جدة ما يعادل تقريبا 210 ك ،  إلا أن المسافة لم تحرم الطالبة  من خلق

بيئة جاذبة لها ، ومواكبة التطوير الذي تسعى إليه كل مدرسة ، وتشجع إليه وزارة التعليم متمثلة في إداراتها ، فلم تكن المسافة عائقا أو مدعاة للكسل والتكاسل والسخط .  

وهذا ما كان من معلمات مدرسة الحبقة من تعاون وتخطيط وعطاء ومساندة لقائدة أرادت التميز ،فكان لها ذلك من بذل بكل انواع البذل .

العمل حياة  مع أن هناك من ينازعك هذه الحياة ، ولكن اعمل على أن تجعلهم يرون هذه الحياة بشروق شمسها ، بهمة الصباح ، وخُلق المسلم ، وإنجاز فريق عمل أراد أن يقترب من الإحسان .

فأي إنجاز هو نتيجة عمل طموح”.

 والقدرة على تكوين علاقات إنسانية قائمة على روح الأخوة ، والإحساس الدائم  بالمسؤولية الملقاة على العاتق ، والإخلاص والأمانة في العمل ،والبحث عن آراء الآخرين وأفكارهم  ، والعمل على تحقيق المصلحة العامة ؛ أسباب وضعتها القائدة التربوية أستاذة . روضة عيد العيافي قائدة مدرسة الحبقة ( ابتدئي ومتوسط ) ، فقبل أن تلزم كل معلمة باستخدام استراتيجية التعلم النشط الفعال ، هيأت البيئة المدرسية المناسبة ، ووفرت كل متطلبات التدريس النشط  ؛ لتعمل كل موظفة في راحة تامة.

ومن هنا أوكلت هذا الأمر إلى المعلمة : صالحة صالح  باهميم  التي  صممت غرفة التعلم النشط  وحصرت كل احتياجاتها ، ووضعت الميزانية الخاصة بتأسيس الغرفة وجعلت من المكتبة التي يتخيلها  الطالب والطالبة أنها مجموعة من الورق الأصفر البالي القديم ، إلى منتدى ثقافي تعليمي ترفيهي ؛ ليكون جاذبا ومحببا لطالبات  الابتدائي والمتوسط .

فكانت فكرة إبداعية في دعوة الطالبة للقراءة ومتابعة كل  جديد .

 وعلى الرغم من أن كل احتياجات الغرفتين كانت من  مدينة جدة ، إلا أن  بالصبر والهمة تتحقق الأمال ،فلا تصعد قمم الجبال حتى يراك العالم، بل أصعد حتى ترى أنت العالم  ، وهذا ما تحملته كل من المعلمتين هدى صالح النعيري وصالحة صالح باهميم .

فقد استغرق تأسيس المعلمة الجهد الكبير والوقت الطويل بين الذهاب والإياب .

اليس النتائج الكبيرة تتطلب طموحاً كبيراً ؟

أصرت المعلمة على أن تقوم برحلة يومية على متن المكتبة ؛ لترى طالبة القرية كيف يعيش العالم وهي في قريتها  المتواضعة والبسيطة في كل شيء .

رحلة بلا مشقة ، وسياحة عقلية ونفسية وتعليمية ممتعة  .

فوجود المدرسة في قرية بعيدة عن سكن المعلمات ؛ إلا أن هذا لم يمنع من النظر إلى حق الطالبة في أن تتلقى تعليما ليس منقوصا فهي ليست أقل من مثيلاتها في المدن .

تحويل المدرسة إلى بيئة جاذبة هذا ما يجب على كل مدرسة العمل به، بل وتسخير الموارد المدرسية في إحداث هذا التغيير .

في القرى وبين شموخ الجبال وخلف التلال تقف بعض المدارس التي قد لاتكون على خارطة الإعلام المكتوب والمرئي ، ولا شبكات التواصل ، إلا أن إبداعاتها تستحق الإشادة ، وتجاربها لابد أن يسلط عليها الضوء ، ومعلماتها يُفتخر بهن وقد يكون التميز قليل في جهودهن ، وإدارتها تستحق الدعم المعنوي والمادي .

إذا مـــا طمحــتُ إلــى غايــةٍ

ركــبتُ المُنــى, ونسِـيت الحـذرْ

ولــم أتجــنَّب وعــورَ الشِّـعاب  

    ولا كُبَّـــةَ اللّهَـــب المســـتعرْ

ومن يتهيب صعود الجبال

يعش أبَــدَ الدهــر بيــن الحــفرْ

pagesssss IMG-20150330-WA0076 IMG-20150330-WA0075 IMG-20150330-WA0074 IMG-20150329-WA0071 IMG-20150103-WA0040 IMG-20150103-WA0042 IMG-20150212-WA0045 IMG-20150329-WA0063 IMG-20150329-WA0070 cats

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://yanbutoday.com/archives/416933

82 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

  1. Sologravity

    كلمات جميله تترجم جهد بذل من اجل التعليم وللتعليم.
    كل الشكر للكاتبه التى تترك اثر كبير بتحفيزها وتشجيعها للعطاء.

  2. Waad

    رائع ان ترى احدا من العائله تفتخر به و بكتاباته و عطائه فمبالك لو كانتا اثتنان انا في قمة الفرح بأن افتخر باثنتين من عماتي فاطمه و صالحه أشكر لكما ذلك الاحساس ❤️ وعد باهميم

  3. ام ديمه

    ماشاء الله تبارك الله المعلمه صالحه من اكثر المعلمات الاتي رايت منهم الجد والاجتهاد والمثابره في العمل نسال الله لها التوفيق والى الامام دائما جهد اااكثر من رائع .

  4. خديجه باهميم

    كلي فخر واعتزاز باخواتي الاستثنائيات المبدعات
    ماشاء الله تبارك الرحمن اللهم زدهم من فضلك واعطهم حتي ترضيهم
    اختكم خديجه باهميم

  5. عائشه العيافي

    انتي فخررررر لنا يااستاذه روضه…
    الله يوفقك… .

  6. اسماء صالح

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ليس غريبا عن معلمات هذا البلد الخير ان يكن ملخصات لتراب هذا الوطن الغالي ولا تعوقهن بعد المسافات فكل تراب هذا الوطن هو بمثابه حبه رمل اختلط ليكون هذا الابن و البنت البارع هذا المجهود ماكان ليكتمل بدون توفيق من الله و مديره أعطت الثقه لتميز ان يظهر و يكون
    فلا مجال للحسد و التباغض فأنا اري مكان ممتلئ بالحب و العطاء من المعلمه صالحه باهميم معلمه تجاوزت حدود تخصصها بالغه الانجليزيه لتكون المعلمه و الصديقة التي تعطي بكل طاقتها الفنيه وتعبر عن جداره عن إخلاصها لمهنه التعليم نحن في أشد الحاجه لمثل هذه المعلمه التي أحبت مهنتها و وطنها فعلا لا قولا ،،،، فهنيئا لطالبات هذه المدرسه بمديره فاضله و صالحه باهميم وكم نحن بحاجه لمثل هذا العطاء فالمملكة العربيه السعوديه تستحق ان نبذل ونجاهد من اجلها كلا في مجاله . شكرًا للمعلمه صالحه صالح باهميم

  7. زهره

    هذا النموذج الذي نفخربه
    رغم الصعااب التي واجهتهم حتى ينشؤا هذه المكتبه الرائعه رغم بعدها عن المدن لم يمنعهم من ان يسعوا لتطوير الصرح التعليمي انتم قدوه لمعلمات جيلكم
    جعلها الله في موازين اعمالكم

  8. صالحه عبدالله

    ابداع فعلا و نفتخر به
    وبأذن الله الى الامام دائماً
    صالحه

  9. ابو حسام

    ليس بالغريب من ألأستاذه فاطمة بكتابتها وتنوع مواضيعها وبسرد ابدعات مدرسة ألحقبه وبأشراف مديرتها الفاضلة وتنفيذ المعلمة صالحه علي التفكير الإبداعي هو قدرة الفرد على الإنتاج والذي يتميز بأكبر قدر من الوعي ويحفز الطالبات علي التعبير ومؤثر جدا في التربية العقلية هو التفكير فيما وراء الأشياء المألوفة أو الواضحة وينتج عنه إضافة أفكار وحلول جديدة تؤدي إلى إنتاج جديد. الشكر لكاتبته والمعلمة ألمنفذه فعلا إبداع

  10. معلمة

    حب العمل مطلب ضروري في الموظف والامتزاج ببيئة العمل من صفات المخلصين ومن هنا تتلاشی الصعوبات وتقصر المسافات وتهون المشقة في سبيل العطاء بحب والعمل في جد ..
    والمدير اليقظ كأستاذة روضه ساعدت علی بث روح الحماس وانطلاق الابداع في معلمتها صالحة وهدی .
    فهنيئا للمعلمات وللآدارة هذا العمل ومن تقدم لتقدم

  11. أميرة الفقهاء

    ماشاء الله تبارك الرحمن مجهود رائع ومتميز
    اختي / صالحة .. تميزتي فأبدعتي .. والابداع هو انتي
    بارك الله جهودك الجبارة التي سعت في اكساب الطالبة كل ماتحتاجه وجعلها تواكب تطور التعليم
    مجهود رائع اعجز عن وصفه
    جعله الله في موازين حسناتك

  12. مها يوسف

    ماشاءالله تبارك الله. مبارك لك اختي و زميله دفعتي صالحه هذا الانتاج الرائع والمجهود الجبار والشكر ايضا موصول للكاتبه الرائعه والمديره المتعاونه التي تنظر إلى معلماتها وطالباتها كالزهر ،تتعهده بالرعايه حتى يتفتح وتفوح رائحته العطره في كل مكان.

  13. فاطمة العمري

    ماشاءالله بارك الله في جهودكم وإخلاصكم..نسأل الله أن يجعلكم من المحسنين…ماأجمل أن يتحلى الإبداع بالإخلاص والإمتاع..تشكر المديرة الناجحة والمعلمات اللاتي هن قوام هذا الإحسان…والسعيد من يحب عمله..هؤلاء وجدن السعادة في أداء الأمانة كثر الله من أمثالهن…والشكر موصول للكاتبة التي أسرت خواطرنا بحلاوة الإنجاز وتذكيرها للجميع بأن رضا وتقدم ونبوغ الطالبة هو الهدف والرسالة…كثر الله من أمثالكن وقد وعد الله”إنا لانضيع أجر من أحسن عملا”….وملاحظة أخيرة كم حضنت تلك القرى مدارس وطاقم تدريس مميز قد لاتجد مايحاكيه في أكبر المدن…فلنلتفت لهم لفتة إكبار وتقدير..فقد خاضوا الصعاب لتحقيق الرسالة

  14. مشرفة علاقات المعلمات /فاطمة الطيار

    رمزا للعطاء والوفاء والإخلاص في العمل ابدعتم فاحسنتم الابداع… ننتظر المزيد بمن لايعجزهن البعد والمسافه
    تحياتي… لمديرتنا روضه ولجميع معلماتها

  15. صالحه العمشاني

    كلام رائع وجهود رائعه ومبدعه بقياده مديرتنا الفاضله روضه العيافيخ

  16. نعيمة فهد الفايز

    التصميم والارادة مع وضوح الهدف…يتحقق الانجاز..
    فهنيئا للمعلمة فقد اتيحت لها فرصة العلم النافع الذي ينتفع به بحكم المهنة ..والمحفوظة من تستغل هذه المنحة برفع رصيدها وكسب الأجر دنيا واخره.
    انتن قدوة حسنه
    أ.روضه
    أ.صالحه
    أ.هدى
    بالتغلب على بعد المسافات وان ذلك تحدي لمزيد من العطاء..بوركت الجهود وسدد الله خطاكم

  17. رحاب الغانمي

    ماشاءالله تبارك الله بميزان حسناتكم الله يكتب الأجر لكم

  18. شوق الزهراني

    المدرسهه جميله وطالبتها جميلات ادب واحترام ومديرتهم الاجمل يسعدها يارب

  19. غدير

    ابدعتو عمل رائع الله يعطيكم العافيه مدرسه جميله وكل م فيها جميلل والاجمل طبعاً مديرتها روضه العيافي ..
    هذي المدرسه ولابلاش مو مدرسه الجرين 🙁

    الئ الامامم والله يقويكم …

  20. ايمان

    اجتهاد فابداع فتميز جهود مدرسة الحبقة بقيادة مميزة ومنسوبات مبدعات ما هذا الا نقطة في بحر روضة تميز مدرسة الحبقة يشهد له بالبنان وفقكم الله لما يحب ويرضى

  21. صول الزهراني

    مدرسهه جمييييلهه والاجملل اول متوسط ☺

  22. نهى الصعب

    اشكرك استاذه صالحه عمل جبار وبصمة رائعه جعله الله في موازين حسناتك..

  23. منال

    ماشاءالله تبارك الله عمل جدا منظم اسأل الله لها التوفيق ولجميع استاذات مدرسة الحبقه ونفع الله بكم جميعا
    شكرا استاذه صالحه ❤️

  24. شيخه الزهراني

    ماشاء الله جميله وكل مافيها جميل وابداع واتمنى لها ان تتطور وازدهار اكثر فأكثر

  25. منال العزيزي

    احيانا ﻻيوفي الكلام حق اﻻنسان ،أستاذه صالحه ابدعتي وغيرتي الكثير الكثير باشراف مديرتنا الفاضله ووكيلتنا جعله الله بموازين حسناتكن.

  26. صبا النعيري

    منسوبات الحبقه :جهداً رائع .عملاً متقبل بحول الله في سيبل توسيع مدارك طالباتنا ،. شكراً مديرتي الفاضله/ روضه العيافي….. على ماقمتي به ،ثناءوك ع معلماتك فقط فخراً لنا،تتسابق احرفي اجمع منها كلمات لعلها تنقل لك شكري وتقديري لجهودك،لاكن يبقي كلام الحناجر لم تطلقه الألسنه،ف قليل ماذكر وماسيذكر … الحمد لله الذي منحنا (الِعيقان)…. ولن ننسى صااااحبة الافكار الرائعه المعلمة (صالحه باهميم ).. اقف (صامته ) اعرف لن اوفيك حقك بالتحدث ، ويعجز لساني ويعتبر قليلاً ماسأقول ، وانقصتك حقك ان تحدثت ، جميع آيات الشكروالعرفان لن اعتبرها اوفت بحقكك، ولم تُعبر عما بداخلي تجاه الجهود الجباره التى أراها رغم عناء المسافات … نعم نعم قليلاً ، معلمتي وأختي انتي مثالاً وقدوة لي ف الأبداعات واللمسات الجميلة والأخلاص ف العمل ،والأتقان … جُزيتي خيراً ، وجزاك الله جزاء جميلاً… نرجو المعذره ع النقص،،فكل أبداع (بمدرسة الحبقه)…بسببك

  27. Lulu

    جميل هو العطاء و الانجاز خاصة حينما يكون العمل لخدمة العلم واهله .
    الأستاذة صالحه اسم على مسمى بوركت و بوركت ثمرات غرسك .

  28. اﻻستاذة :نجمة قاضي

    رررررررائع خيال والله ماتوقعت هذه مدرسة الحبقة في المكان النائي هذا فعﻻ انجازززز يعجز اللسان عن وصف التغير والتقدم واﻻبداع الي صار بالمدرسة الله يوفقكم واتمنى مزيد من التقدم واﻻزدهار واي انجاز بمدرسة الحبقة اعتبره انجاز لي بمدرسة عوها اﻻبتدائية ﻻنها مدرستي التي ﻻيزال ذكراها ببالي ، الله يوفقكم ويسدد على طريق الخير خطاكم

  29. ريم الغامدي

    بعض الجهود المبدعة تبهرنا بدقتها وروعتها فنشكر وندعو
    لكن في هذا الجهد الذي بذلته المعلمه صالحة – وان كنت لا اعرفها شخصيا ولم ارى المكان الا من خلال الصور –
    الا اني ارى روح الإخلاص تحوم فيه ولا أزكي احد
    ولكن بوح خاطر في النفس صادق

  30. SloOoh

    صصرآاآحهه ممدرسه رآاآئعه وججميله بحد دآتهاآاآ

    مآ شآء آلله 🙂

  31. طـآلبـةة هبـؤؤشـ♥'

    م شاء اللًّـه ابدآعع..والمدرسه مرا جميله ولابدآعات يليء تضيفوهآ اجمل واتمنئ لكمم تقدمم مزدهر؟ 🙂

  32. فاطمةة♡

    استاذه “صالحه باهميم”
    من تقدم لتقدم ♡
    ابداع ومجهود رائع قمتي به انتي ومديرتك وجميع منسسوبات الحبقه ♡♡
    كنتم يد وحده ورسمتو اجمل منظر لمدرستكم هياتو لطالبتكم اجمل روض لتعليم طالباتكم ♡
    **دمتم رمز للعطاء و الابداع معلمات الحبقه ♡♡

  33. حسنه السفياني

    كلمات رائعة ولغتك تشجيعية جميلة كتبت فأبدعت
    وهذا ليس بغريب على مدرستنا بقيادة مديرتنا الفاضلة فهي رمز للعطاء والتميز
    تسعى دوما لرقي المدرسة جزاها الله عنا كل خير
    وايضاً بتعاون واخلاص معلماتها المميزات والمخلصات جعل الله ماقدمناه جميعا خالصا لوجهه الكريم .

  34. فاطمةة العيآفي..❤️

    عمتي ❤️
    المتميزة..عمل رائع ومجهود قيم عملتم عليه انتي والمبدعة صآلحه باهميم والاستآذه ..هدى النعيري

  35. ابو عبدالله

    هي انسانة
    مؤمنة بالله أولا. ..
    ثم مؤمنة بنفسها وقدراتها وما تملكه من امكانيات .. واثقة تماما بأنها تستطيع ترجمة افكارها الى انجازات
    تناضل من أجل التميز و هو ما يحفزها
    هي تفعل الشيء الصحيح في الوقت الصحيح ..دون اهمال لاي جانب محيط بحياتها. .حتى لو كان صغيرا.

    فكم انا فخور بك يا ام عبدالله
    ا

  36. روضه العيافي♡

    الحمدلله اولا وآخرا الحمدلله حتی يرضی واذا رضي وبعد الرضی
    الحمدلله ملئ السموات وملئ الارض وملئ مايشاء ربي
    الحمدلله الذي جمعنا علی الحب له وفيه وألف بين قلوبنا
    حتی اصبحنا يدا وقلبا واحدا
    بل جسدا واحدا
    كل ماوصلت اليه مدرستنا من ابداع وروعه وغاية في الجمال
    هو بفضل الله اولا
    ثم بفضل تلك السواعد الاخويه الحانيه
    بفضل تلك القلوب الراقيه بأخلاقهاا العميقه بوفاءها واخلاصهاا وتفانيهاا
    شكرري واحترامي وفائق تقديري
    لمعلماتي بل اخواتي معلمات الحبقه علی ماقدمو من تفاني ومجهوود اكثر من رااائع للرقي بالعمليه التعلميه
    جميعهااا ابجديات الحروف تقف عاجزة عن شكرري وافتخااري بكم
    كمايسرني الاشاده
    بما قدمتاه المتميزتين صالحه باهميم وهدی النعيري من ابداع وتميز وانجاز للعمل في وقت قياسي وماتحملووه من جهد ومشقه في سبيل تقديم البيئه المناسبه للطالبه ولجميع منسوبات المدرسه حبيباتي كلنا منسوبات الحبقه نقف تبجيلا لما قدمتمووه فعلا ابدعتم فتميزتم
    جزاكم الله عنا خير الجزاء
    والشكرر موصوول لجميع منسوباات المدرسه من طالبات وعاملات فالكل في ابتدائية ومتوسطة الحبقه كالبنيان يشد بعضه بعضا
    بوركت الجهوود والعطاء الا محدود
    جميعكم لاحرمني الله منكم
    اناا منكم وانتم مني ولولا الله ثم انتم قد لا أكون

  37. مسيه الهلالي

    قمه في الابداع وهذا شي مو غريب على معلماتي ( :
    جعلها الله في موازين حسناتكم ، منها للأعلى إن شاء الله
    “الحين حسيت بقيمة مدرسة الحبقه ): ليت الوقت يرجع وارجع ادرس فيها وأعتذر ع اي تقصير بدر مني الله يسعد معلماتي وين م كانو ” ..

  38. روضه العيافي♡

    ♡♡

  39. معلمة سابقا بمدرسة الحبقة 'نوال العمري'♡

    سلمت أنامل كاتبة المقال الاخت فاطمة ابدعت فأوجزت فترجمت بكلمات عن هذا الصررح الرائع مدرسة الحبقة وشهادتي فيها مجروحة من قائدة المدرسة روضه العيافي لمعلماتها وهذه اللمسات التي اضافوها ماهي الا زيادة في ابداعهم وتقدمهم إلى الأمام صديقاتي (الحبقاويات) حماكن المولى ورعاكن وجعل كل عمل تقومن به في موازين حسناتكن

  40. نان الزهراني

    جميله المدرسه وتسلم ابداعات معلمتنا صالحه باهميم

  41. أسماء

    ماشاء الله ترتيب وجمال غير عادي.. جزی الله خيرا كل من سعی وشارك وساهم وكتب لكم الأجر.. بالتوفيق♡♡♡

  42. شريفه

    ما شاءالله تبارك الله ،إبداع فعلاً
    الله يوفقك أستاذه روضه ..

  43. شريفه

    ما شاءالله تباركك الله، فعلاً إبداع ؤشي ججججميل.
    الله يوفقك أستاذه روضه.

  44. ميدو

    جهود متميزة لمديرتنا روضة العيافي
    ااابداع نفتخربة
    دمتم رمز للعطاء والابداع معلمات الحبقة

  45. زهرة البيلسآن..

    من تقدم لِ تقدم
    معلمات الحبقه

  46. سماح

    مجهود رائع يا صلوح تشكرين عليه والله يعطيك العافيه
    وانت مبدعه في أفكار وطرحك وتعاونك ومساعدتك مع المعلمات في أفكارهم وروح التعاون الذي تتميز به تمنياتي لك من تقدم لتقدم

  47. M.

    ماشاء الله أبدعتم إدارة ومعلمات الحبقه بوركتم هذا المجهود الرائع جعله الله في موازين حسناتكم ، وأتمنى من كل مدارس المناطق النائيه يكون عندهم مثل هالنموذج المثابر المجتهد الفعال المتمثل ف المعلمتين صالحه وهدى ، وجعل الله مدرستكم من تقدم ل تقدم موفقات جميعا.

  48. n..♡

    ماشاء الله تبارك الله
    حينما تتجتمع الانجاز والاهتمام وتتوحد الجهود ستكون تلك نتائجه احسنتن صنيعا .

  49. زوز الزهراني

    ما شاء الله ابداع استاذه صالحه باهميم

  50. زوز الزهراني

    نموذج جميل ولاكن الاجمل ثاني متوسط☺

  51. سوناي الزهراني

    جهود رائع ومبدعه الأستاذه صالحه باهميم
    واتمنى لكم التقدم

  52. محسنه الزهراني

    اشكر كثيراً:الاستاذه صالحه باهميم على ابداعها الرائع وهذه مدرسه رائعه

  53. فوفآلزهراني

    مدرسه جمييله ومبدعه وأشكر جهود مديرتنا الفاضله( روضه العيافي )والأستاذه,( صالحه باهميم )
    واتمنى ان ارى الأفضل
    واتمنى لكم التوفيق

  54. كيمو

    رائع ليس غريبه عل مدرسه تملكها مديرة ومعلمات رئعات فلكم كل الشكر والتقدير

  55. شوش الزهراني

    تسلمين ع الجهود الرائع الله يجعلها ف موازين حسناتك
    معلمتي “صالحه باهميم”

  56. شوش الزهراني

    اكييد ثاني متوسط هم الاجمل

  57. ميما الزهراني

    اشكر كثيراً:الاستاذه. صالحه باهميم على ابداعها وافكارها الرائعه وهذه مدرسه رائعه وجميله واجملها ثااني متوسط

  58. مريم حمزه

    ماشاء الله تبارك الله شي اكثرررر من رااااااائع
    مدرسه تفتح النفس واضح ان المديره والمعلاماتتت متعاوونات مجتهداات الله يوفقهممم
    ومن تقدم لتقدم إن شاء الله
    ♡♡♡♡♡♡♡♡♡☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆

  59. مريم حمزه

    ♡♡♡♡♡

  60. عفاف السهلي معلمة سابقه في مدرسة الحبقه
  61. طيف الزهراني

    .

    .

    .

    المدرسهه جميلهه جدا ونشكر استاذتنا:صالحه باهميم ومديرتنا:روضه العيافي على جهودهم

  62. ام عبدالرحمن

    ماشاء الله ابدااع

  63. njoom

    كلمات الشكر لاتعبر عن شكرنا لك
    وكلمات الاعتذار والاسف لا تعبر عن اسفنا لك

    لقد كانت مدرستنا زهره ذابله الا ان اتيتي واحييتيها من جديد

    طالبتك المخلصه : نجمه الزهراني

  64. ام سميه

    هذا الشيء موب غريب عن مدرسه الحبقه مادام رأسها روضه العيافي ومعلمات مبدعات مثل الاستاذه صالحه البهاميم

  65. سموري الزهراني

    اڜكر مديرتنا (روضه العيافي )ومعلمتنا (صالحه باهميم)☺

    على جهودهم العاليه اصبحة المدرسه جميله ومختلفه عن السابق

    الصبحة توفر جميع المتطلبات الازمه لادراسهشكرآ يا معلمتي وشكرا يا مديرتي

    ☺☺☺☺☺

  66. سموري الزهراني

    ماشاء لله تبارك الله حقا جهودهم رائعه
    .
    .
    . جدا رائعه لم التوقع ان تصبح مدرستنا هاكذا
    .
    .
    ،انها رائعه جدا الصبحة المدرسه ليست كما توقعت انها جميله☺☺☺☺☺

  67. امنه الزهراني

    صراحه مدرسه رائعه و جميله ونشكر استاذتنا صالحه الباهميم

  68. صولي الزهراني

    مدرسه جميله ورائعه اشكر كل من ساهم في هذه المدرسة حتى وصلت الى هذا المستوى الذي نفخر فييه

    واشكر الكاتبه ….

  69. صولي الزهراني

    اشكر الكاتبه على المقال فكان جميل جدا ومعبر عن هذا الابداعع جعله الله غي ميزان حسناتها

  70. بشاير الهلالي

    المدرسه جميله جدا ورائعه ونشكر معلماتنا ومديرتنا على جهودهم وغدا

    اجمل باذن الله

  71. بدريه الهلالي

    اشكرك مديرتي روضه العيافي على كل جهودك وكل شكري وحبي واحترامي لأستاذتي صالحه باهميم فالكلمات لاتوفيها حقها فهي سعت بكل طاقتها وجهدها لتطوير مدرستنا.

  72. عفاف السهلي معلمة سابقه في مدرسة الحبقه

    جزاك الله خيرا يا اروع قائدة تربويه استاذة روضه العيافي وبارك الله في علمك عملك والشكر موصول لجميع منسوبات المدرسه ..
    احبكم …

  73. k,

    مدرستكمم جميلهه جدا

  74. ام تالا

    بارك الله جهود الجميع عملكم يستحق الاشادة والشكر وليس بمستغرب عليكن فاناملكم اعتادت التميز والابداع

  75. آمنة العيآفي..

    عمممممل رآئع قآموا به معلمات الحبقه…❤️

  76. محسنه الزهراني

    ما شاء الله ابداع وافكار ارئعه واشكر مديرتنا الفاضله ومعلماتها المبدعات.
    يجعلها في ميزان حسناتكم واتمنى لكم التوفيق والتطويز اكثر واكثر

  77. افراح الزهراني

    صراحه مدرسه جميله ورائعه واشكر مديرتنا روضه العيافي وكل حبي واحترامي للأستاذه صالحه الباهميم

  78. رسمية الحازمي

    الهمم العالية لا يعيقها الصعاب

  79. G

    مدرسه الحبقه جميله من لما تأسست وطالباتها هما اللي يزيدوها جمال لانهم ادب واخلاق ومحترمات

  80. سحر قصاب

    زميلتي المحبوبة صالحه كم هو جميل ورائع يفوق التوقعات المنطقيه ان يكون هكذا ابداع في قرية نائية !!!
    ولكن كما عهدتك ايام الكليه كما انت اليوم وأكثر
    انسانه ذواقة تتلمس الجمال وتضعه في كل ماكان حولها
    مبدعة خلوقة ومعطاءه
    زادك الله توفيقاً ورفعة في كل حياتك
    احبك في الله
    ( دفتر الذكريات ☺️)

  81. مها يوسف

    من لايشكر الناس لايشكر الله.
    نشكر رئيسه الاشراف الاستاذه زهراء الزبيدي لتقديرها مجهود اختنا وحبيبتنا المعلمه صالحه ومنحها شهاده شكر تقديرا لمجهودها الجبار في النادي الثقافي.
    الف مبروك معلمتنا القديره وبارك الله لك في عملك وجزاك الخير في الدارين.

  82. الغلا

    مدرسهه جميلهه طالبات جميلات الخاصة الاستاذة روضةالعيافي والاستاذة صالحه باهميم مدرستنا كانت ورق ابيض بشوفتك استاذه صالحه ابداعات اختبارات سهله يارب متروح عنا

تم تعطيل التعليقات