|   اخر تحديث :

«

»

طباعة خبر

  0 4035  

مسؤولو ومشايخ ينبع: الملك سلمان رجل دولة خبير في تصريف شؤون الحكم





ينبع اليوم ــ متابعات ـــ عمار الاحمدى ــ 

أكد عدد من المسؤولين والمشايخ والمواطنين من أهالي ينبع أن الأوامر الملكية التى أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله- تنمّ عن حنكة إدارية وخبرة طويلة في شؤون السياسة والإدارة حيث أقرّت تشكيلاً جديدًا لمجلس الوزراء وتسليم الكثير من الحقائب الوزارية للكفاءات الشابة والتى رأى – حفظه الله- أنها قادرة على تحقيق الأهداف المتمثلة في الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.
وأشاروا إلى أن الأوامر اشتملت على هبات ومكرمات لموظفي الدولة والمتقاعدين ومستفيدى الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية والجمعيات التعاونية، والإسكان ونزلاء السجون، والشباب عبر الأندية الأدبية وغيرها .
بداية قال محافظ ينبع المهندس مساعد بن يحيي السليم: لقد سعد المواطنون في أرجاء الوطن الغالي بصدور حزمة من الأوامر الملكية التي حملت الخير الكثير للوطن والمواطن وبرهنت على ما يتمتع به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله من حنكة إدارية وخبرة طويلة في السياسة والإدارة وإطلاع ومعرفة بكل ما يحتاجه الوطن في حاضره ومستقبله، فقد اتسمت هذه الأوامر بسرعة صدورها تأكيدًا لقيمة الوقت في اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب. واضاف: لقد أقرّت الأوامر تسليم حقائب الكثير من الوزارات للكفاءات الشابة التي أثبتت نجاحها في أكثر من موقع ورأى فيها الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله أنها قادرة على تحقيق الأهداف والمتمثلة في الرقي بالخدمات المقدمة للمواطنين. كما اشتملت الأوامر على ما يسعد كافة أفراد الشعب سواء موظفي الدولة والمتقاعدين ومستفيدي الجمعيات الخيرية والتعاونية والمهنية ومستفيدي الضمان الاجتماعي والمعاقين ودعم الشباب من خلال دعم الأندية، وكذا دعم الأندية الأدبية ودعم إيصال خدمات المياه والكهرباء للمخططات السكنية، وسجناء الحق العام .
ولفت وكيل محافظ ينبع خالد بن محمد الغملاس إلى أن الأوامر الملكية التى أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله تدعو للاطمئنان على مستقبل الوطن وتعزّز عملية التنمية المستدامة التى تشهدها بلادنا وتدل على النظرة الحانية من القيادة للشعب.
وقال المشرف على فرع جامعة طيبة بمحافظة ينبع الدكتور عبدالعزيز الردادي: إن الأوامر الملكية تنمّ عن حكمة قائد وقراءة خبير في شؤون الدولة أدخلت السرور على قلوب أبناء المملكة فجاءت هذه القرارات ترجمة لهذه الخبرة فسعد بها الوطن واستبشر بها المواطن.
وأكد كل من رئيس مركز ينبع النخل احمد بن عبدالله الغامدي ورئيس مركز الجابرية سلامة بن عيد الرفاعي ورئيس مركز نبط عبدالله بن صالح الرفاعي ورئيس مركز خمال عبيد بن عبدالله السناني أن الأوامر الملكية تصبّ بالصالح العام وقالوا: إن ما تقدمه الدولة من دعم ورعاية يأتي في إطار حرص خادم الحرمين الشريفين وسمو وليّ العهد وسمو وليّ وليّ العهد على راحة ورفاهية المواطن وأن ما ضخّ من دماء شابة في مجلس الوزراء تأكيدا لحرصهم على مصالح البلاد والعباد حفظ الله ولاة أمرنا من كل مكروه.
وقال كل من المواطن ابراهيم سليمان الصيدلاني وعبدالعزيز حامد الفايدي وراجح العليوني وسالم نقيمش الذبياني وفرج بريك وعبدالمحسن الصريصري: إن الأوامر الملكية جاءت لتلامس بشكل مباشر متطلبات الوطن والمواطن. وقال الشيخ صالح بن سليمان بن عثمان النزاوي الجهني شيخ شمل قبائل نزا: إن هذه البلاد موعودة دومًا بكل خير بتوفيقه جلت قدرته بوجود قائدٍ محنك وذو حنكة ودراية بالشؤون المحلية والعالمية وبصماته الإدارية والإنسانية بارزة وقال الشيخ عياد بن غنيم: إنه باسمي ونيابة عن أفراد قبيلة جهينة نقدم البيعة والولاء والسمع والطاعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز ووليّ وليّ عهده الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، أعانهم الله وسدد خطاهم،وأضاف: إن الأوامر التي صدرت مؤخرا كانت تحمل الخير للوطن والمواطن .
وقال كل من الشيخ مانع بن غنيم والشيخ معوض بن غنيم والشيخ فهد بن غنيم: إن ما قدمه الملك خلال الأيام الماضية من أوامر ملكية لصالح الوطن والمواطن كان لها أثر في نفوس جميع المواطنين، وهذا غير مستغرب على ولاة أمرنا حفظهم الله الذين يعملون على راحة الشعب .
4
3
5
6
7
8
9

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://yanbutoday.com/archives/413248